أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن "إدانتها واستنكارها بأشدّ العبارات، لتكرار الاعتداءات الإيرانيّة الآثمة على دولة الكويت، الّتي كان آخرها فجر اليوم، في انتهاكٍ صارخٍ لسيادتها، وتهديدٍ مباشرٍ لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، وخرقٍ واضحٍ لقواعد القانون الدّولي وميثاق الأمم المتحدة".
وشدّدت في بيان، على أنّ "مواصلة هذه الاعتداءات السّافرة، في الوقت الّذي تمضي فيه الجهود الإقليميّة والدّوليّة الرّامية إلى التهدئة، تشكّل تقويضًا للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثّل تحدّيًا مباشرًا للإرادة الدّوليّة الدّاعمة لهذا المسار".
وجدّد الوزارة التأكيد على "احتفاظ دولة الكويت بحقّها الكامل في اتخاذ الإجراءات اللّازمة كافّة لصون سيادتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية شعبها والمقيمين على أراضيها".






















































